الأخبار التقنيةمقالات موبايل ترند

” سايج ” تضع بصمتها في سوق البرمجيات بقطر بقيمة 548 مليون

شركة ” سايج ” الرائدة في مجال توفير برمجيات إدارة الأعمال، شهدت نجاحا كبيرا في السوق القطري خلال السنة المالية 2015 ، وفقا لمسؤول تنفيذي رفيع المستوى.

ان قطاع تكنولوجيا المعلومات والذي يتألف من البرمجيات واجهزة الكومبيوتر والخدمات التكنولوجية المختلفة من المتوقع ان تصل قيمته الى 6.8 مليار ريال قطري (6.9 مليار درهم اماراتي) عام 2019، وذلك اعتمادا على نموه المتواصل بصورة كبيرة حيث كانت قيمته خلال العام الماضي 2014 تعادل 4.8 مليار ريال قطري (4.9 مليار درهم اماراتي)، وذلك وفقا لتقرير حول قطاع تكنولوجيا المعلومات في قطر اعدته “اي بي ام” للأبحاث. ويشير التقرير نفسه الى انه من المتوقع أن يصل قطاع البرمجيات الى 828 مليون ريال قطري (835 درهم اماراتي) في عام 2019 اعتمادا على ما حققه من ارباح خلال عام 2014 تجاوزت 548 مليون ريال (553 درهم) مدعوما بخطط التحديث والتنويع الحكومية.

ريجي فرنانديز ، المدير الإقليمي لـ” سايج ” الشرق الأوسط ارجع هذا النمو الهائل الى الدور الكبير الذي يلعبه عملاء “سايج” في قطر، وصرح قائلا ” على مر السنين، وبنمو الاقتصاد القطري، اعتمد قطاع تكنولوجيا المعلومات في نموه على الاستثمارات الكبرى سواء من الجهات الحكومية او  من مجموعات الشركات الدولية. ومع تطور القطاع ، رأينا فرصة عظيمة لخدمة الاحتياجات المتزايدة من الشركات الكبيرة متعددة الجنسيات والشركات الصغيرة والمتوسطة لحلول المشاريع التجارية. فنحن نفخر بأننا حققنا مساهمة إيجابية في هذا التطور وذلك من خلال شراكاتنا مع العديد الشركات التي تعمل في مختلف القطاعات، واستطعنا مساعدتهم في مواجهة أصعب التحديات التي تواجه رجال الأعمال في قطر”.

واضاف فرنانديز ان ” سايج ” ساهمت في النمو المطرد في اسواق تكنولوجيا المعلومات ذات التنافسية الشديدة مثل قطر ، وتمكنت من تعزيز مكانتها كواحدة من افضل مطوري برمجيات تخطيط موارد المؤسسات في دول مجلس التعاون الخليجي.

في قطر يتواجد برنامج ” سايج ” لتخطيط موارد المشاريع “اي ار بي” في عدة قطاعات ما في ذلك الرعاية الصحية والتجارة و التوزيع و سلع استهلاكية وايضا التكتلات التجارية الكبرى.

واردف فرنانديز ” نحن متحمسون للغاية كون الآفاق تتفتح بالنسبة لنا في قطر. فقطاع الرعاية الصحية على سبيل المثال، هو المحرك الرئيسي لنمو “سايج”. على مدى الأشهر الستة الماضية، تمكنا من التوقيع مع اثنين من عملاء الرعاية الصحية في الدولة. ونحن نشهد أيضا اهتماما متجددا من مجموعة من الشركات في قطر وفي باقي دول الخليج فيما يخص الاستعانة ببرنامجنا لتخطيط موارد المؤسسات “اي ار بي”.”

احد برمجيات ” سايج ” والمسمى “سايج اكس 3” أصبح واحدا من البرامج المفضلة اقليميا بسبب قدرته على تبسيط عمليات الأعمال الأساسية مثل الموارد البشرية والأمور المالية والمشتريات والمبيعات و التصنيع، وذلك دون حاجة إلى استثمارات ضخمة و موارد خاصة لمتابعتها. “سايج اكس 3” متواجد حاليا في الإمارات والسعودية وسيطرح في الأسواق القطرية قريبا.

كما عزا فرنانديز نجاح الشركة في المنطقة إلى التزامها الشديد بتطوير شراكات محلية قوية و توفير خدمة ممتازة للعملاء، “لدينا قاعدة قوية من العملاء في قطر، والذي كان نتيجة قدرتنا على تطوير علاقاتنا مع شركائنا الجيدين الذين هم أنفسهم ملتزمون بالاستثمار في قطر. ونحن أيضا من أشد المؤمنين بتقديم دعم الجودة سواء أثناء البيع و بعد البيع، مما يعطي لعملائنا الثقة للقيام بعلاقة تجارية مستمرة مع “سايج”.

a5a181db3428342d_org

 

حول ” سايج ”

” سايج ” هي شركة تعمل على تنشيط نجاح الأعمال التجارية والمجتمعات في جميع أنحاء العالم من خلال استخدام التكنولوجيا الذكية وفتح المجال لتطبيق خيال الناس فيها. فنحن نعيد تخيل الأعمال التجارية من خلال ممارسة الأعمال التجارية وجلب الطاقة والخبرة والتكنولوجيا في مكان واحد لتلهم عملائنا فيما يساعدهم على تحقيق أحلامهم. ونحن نعمل مع مجتمع مزدهر من رجال الأعمال، وأصحاب الشركات، والمحاسبين، والشركاء ومطوري المعلوماتية ومزودي الخدمة الثالثة ، وجميعهم ممن يقودون الاقتصاد العالمي. من تطبيقات المحاسبة الاجتماعية للبرمجيات على مستوى المؤسسات، الملايين من الشركات تستخدم “سايج” لتغيير الطريقة التي يعملون بها. فنحن على مؤشر “فايننشال تايمز 100” مع اكثر من 13 الف موظف في 23 دولة.

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.sage.com

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى