الأخبار التقنية

كوجنيزانت وجوجل كلاود تبرمان شراكة لتعزيز الابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي بالمملكة العربية السعودية

 

 

 

https://ibb.co/8Dk9z2c

في خطوة تستكمل تعاونهما الناجح على الصعيد العالمي، أعلنت “كوجنيزانت” و”جوجل كلاود” (Google Cloud) عن إبرام شراكة استراتيجية بمنطقة المملكة العربية السعودية تهدف إلى تسريع اعتماد التقنيات المتطورة وفي مقدمتها الذكاء الاصطناعي التوليدي وتحديث البيانات ونقل التطبيقات.

 

وتشمل أبرز نقاط الشراكة ما يلي:

 

  1. التميز في الذكاء الاصطناعي التوليدي: تعد “جيميني” (Gemini) من “جوجل كلاود” منصة ذكاء اصطناعي توليدي ذات إمكانيات هائلة، وستؤدي دوراً محورياً في التعاون بين الجانبين. وستقوم “كوجنيزانت” و”جوجل كلاود” من خلال توظيف قدرات “جيميني” بتمكين المطورين وعلماء البيانات والمختصين العاملين في مجال تكنولوجيا المعلومات من تصميم حلول ذكية تسهم في إحداث تحول ملموس في القطاعات.
  2. تحديث البيانات: ستؤدي خبرات “كوجنيزانت” في مجال تحديث البيانات دوراً حيوياً في تحقيق المؤسسات السعودية لقيمة كبيرة من البيانات، وستساعد “كوجنيزانت” و”جوجل كلاود” في تمكين المؤسسات من الاستفادة على نحو أفضل من قوة البيانات، وتحسين العمليات، ودفع عجلة الابتكار.
  3. الاستثمار في المملكة: تلتزم “كوجنيزانت” بالاستثمار في المملكة العربية السعودية، وستقدم من خلال فريق الخبراء لديها مجموعات مخصصة من الحلول والتدريب والدعم إلى الشركات المحلية في المملكة بما يمكّنها من الازدهار في الحقبة الرقمية التي نشهدها.
  4. شراكات موسعة: يعد هذا التعاون إنجازاً متميزاً في إطار العلاقة طويلة الأمد بين “جوجل كلاود” و”كوجنيزانت”. وتهدف الشركتان من خلال جمع مواطن القوة لديهما إلى تمكين العملاء من تحقيق نتائج تحولية في العديد من القطاعات وخاصة السفر والضيافة والخدمات المالية والقطاع العام.

 

 

 

 

 

 

وقال وبدر الماضي، المدير الإقليمي في “جوجل كلاود”: “يفتح هذا التعاون الجديد مع ’كوجنيزانت‘ الباب أمام حقبة جديدة من الابتكار في منطقة الشرق الأوسط، وإننا ملتزمون بفضل الأسس الراسخة لشراكتنا طويلة الأمد ببذل جهود مخصصة لتلبية الاحتياجات الفريدة لسوق منطقة الشرق الأوسط. يكمن هدفنا الأساسي في تحقيق أقصى فائدة ممكنة من قدرات الذكاء الاصطناعي، وتمكين الشركات من تحسين الكفاءة التشغيلية، والارتقاء بتجربة العملاء، وتعزيز النمو في كامل المملكة والمنطقة الأوسع”.

 

من جهته، قال طارق زرق العيون، المدير العام لشركة ” كوجنيزانت” السعودية: “تجسد شراكتنا مع ’جوجل كلاود‘ في المملكة العربية السعودية فرصة متميزة لنا لتوظيف خبراتنا الواسعة في مجال التحول الرقمي ودمجها مع حلول الذكاء الاصطناعي المتطورة المقدمة من ’جوجل كلاود‘. ونظراً لسجلنا المثبت والناصع من النجاح في تحقيق نتائج تحولية حول العالم، فإن هذا التعاون يضعنا في موقع يتيح لنا قيادة الابتكار، وتحقيق تطورات ملموسة في عدد من القطاعات، والمساعدة في تصدر المملكة العربية السعودية للمشهد التقني”.

 

وتعد هذه الشراكة الحلقة الأخيرة في سلسلة من الشراكات الناجحة السابقة بين “كوجنيزانت” و”جوجل كلاود” ومن ضمنها: التحالف الموسع الذي تضمن إطلاق مراكز جوجل للابتكار (Google Innovation Centres)؛ وجامعة “كوجنيزانت” و”جوجل كلاود” للذكاء الاصطناعي (Cognizant Google Cloud AI University) لتدريب أكثر من 25,000 موظف وعميل لشركة “كوجنيزانت”؛ إلى جانب تطوير حلول لنماذج اللغات الكبيرة الخاصة بقطاع الرعاية الصحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى