الأخبار التقنية

كيف تحافظ على عمر بطارية هاتفك لفترة اطول في 10 خطوات

 

كيف تحافظ على عمر بطارية هاتفك لفترة اطول في 10 خطوات

 

بسبب تغير نمط حياتنا اليومية ، اصبح اعتمادنا على الهواتف النقالة الذكية بصورة اساسية وهامة في اليوم مع اهمال استخدام الهاتف المنزلي ، حتى ان بعض الناس فضلو استخدام الهواتف على اجهزة الحاسوب في انجاز اعمالهم او حتى في الترفيه . واصبحت مشكلة البطارية الفارغة او عمر البطارية القصير مشكلة مهمه جدا ، لذلك نقدم لك 10 نصائح تساعدك في اطالة عمر بطارية هاتفك المحمول لفترة اطول

1- تابع ” خدمة تحديد الموقع ” “location services”

1

العديد من التطبيقات على اي فون وأندرويد تستخدم “خدمات تحديد الموقع”، لعمل التحديث على الحالة بالاستعانة بخدمة ال GPS (ليقول “نحن في عالم ديزني!”) أو العثور على صفقات جيدة في المنطقة الخاصة بك على الفور. وهذا يمكن أن يقلل من عمر البطارية، لذلكة يجب عليك متابعة خدمة تحديد الموقع. يمكنك اكتشاف ما اذا كان التطبيق يستخدم خدمة تحديد المواقع ام لا عن طريق سهم صغير موجود في شريط المهام بجانب الساعه اعلى الشاشة ، ويمكنك ايضا التحكم في التطبيقات التي تريد لها استخدام خدمة تحديد المواقع ام لا عن طريق الاعدادات

2- قلل من البرامج التي تستخدم الاخطارات الـ “push notifications”

2

دفع الاخطارات من الاسباب الرئيسية لنفاذ البطارية، تلك الرسائل الخاصة باالتطبيات التي يطفو على شاشة القفل الخاص بك من وقت لآخر ، ضع في عين الاعتبار ان في كل مرة يتلقى هاتفك إخطارا من شبكة الاتصال، فإنه يضيء و، اعتمادا على الإعدادات الخاصة بك، يهتز أو يصدر صوت ، أيضا. كل ذلك يؤثر سلبا على بطاريتك ، خاصة إذا كنت تحصل على الكثير من التحديثات الخاصة بالتطبيقات . قم بالغاء الاخطارات الغير مهمة لتقليل تاثيرها على بطاريتك .

3- استخدام اللون الأسود (أو الداكن جدا) لخلفية الشاشة

3

4- استخدام وضع الطائرة” او قم باغلاق هاتفك في وقت نومك

4

5- استخدم تطبيقات للحفاظ على البطارية

فهذه التطبيقات تتعلم عادات الاستخدام الخاصة بك و تقوم بضبط الميزات على الهاتف الخاص بك تلقائيا  لتحسين عمر البطارية.

5

6- قم بانهاء التطبيقات التي لا تستخدمها

حتى لو كنت لا تستخدم أحد التطبيقات، فإنه يعمل في الخلفية ويسحب من عمر بطارية هاتفك الذكي . أجهزة الاندرويد والايفون تسمح لك بانهاء عمل البرامج التي تعمل في الخلفية والتي لا تحتاجها .

6

7- خفض سطوع الشاشة

امر واضح لكننا نقوم باهماله ، فكلما كانت شاشة هاتفك اكثر سطوعا كلما قلل ذلك من عمر بطاريتك . لذلك ننصحك بتقليل سطوع شاشة.

7

8- اغلاق خدمة الاتصال اللاسيلكي بالانترنت Wifi

امر بسيط اخر لكن اهماله يقلل من عمر بطاريتك :فاذا كنت لا تستخدم الاتصال اللاسيلكي بالانترنت في الوقت الحالي قم بايقاف الخدمة مؤقتا ، فذلك يؤدي الى ايقاف الهاتف من البحث
عن شبكات الواي فاي الجديدة ويوفر عليك البطارية .

8

9- الحفاظ على درجة حرارة هاتفك النقال

إذا ارتفعت درجة حرارة بطارية هاتفك الليثيوم يؤدي ذلك الى افراغها من شحنتها بشكل اسرع ، بل ويمكن أن تقلل من قدرة البطارية مع الوقت . لا تحمل هاتفك النقال في جيبك إذا كنت تستطيع تجنب ذلك (وخاصة إذا كانت ملابسك ضيقة)، ولا تترك جهازك ابدا تحت أشعة الشمس المباشرة .

9

10- في حالة فشل جميع ماسبق ، ابدا باستخدام بطارية اضافية

حل سهل وبسيط في الحالات المتاخرة ، بعدج فشل كل ماسبق او تاخرك في تنفيذها . فغعليك بالتفكير في شراء بطارية إضافية (أو اثنين) للتبديل فيما بينها عند نفاذ احداها ، وبطبيعة الحال الاي فون لا يسمح لك تبديل البطارية، ولكن هناك عدد كبير من البطاريات الخارجية القابلة للشحن التي يمكن بها انقاذك من مازق البطارية الفارغة .

10

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى