الأخبار التقنية

قمة الرؤساء التنفيذيين للمعلومات تنطلق 8 سبتمبر بالرياض

الرياض – محمد الجندي:

11 Abdulaziz 1

 

أعلنت مؤسسة البيانات الدولية  IDC عن انعقاد قمتها للرؤساء التنفيذيين للمعلومات في المملكة العربية السعودية مؤكدة أن القمة ستنعقد في يومي 8 و9 سبتمبر في فندق فور سيزونز بالرياض.

وستحمل دورة القمة هذا العام عنوان “عندما تلتقي تكنولوجيا المعلومات الأعمال” وستلقي الضوء على أهمية مواءمة تكنولوجيا المعلومات ومهام الأعمال على نحو وثيق في الوقت الذي تواجه فيه المؤسسات في جميع أنحاء المنطقة التحديات المتعلقة بتنفيذ المنتجات والخدمات الناشئة مع محاولة تحسين الكفاءة التشغيلية في ذات الوقت. وستجذب القمة أكثر من 200 من الرؤساء التنفيذيين للمعلومات الأكثر تأثيراً في المملكة وصانعي القرار في مجال التكنولوجيا والمستشارين الحكوميين من نطاق عمودي واسع.

وقال عبدالعزيز الهليل، المدير الإقليمي لمؤسسة IDC في المملكة العربية السعودية والكويت والبحرين “تواصل قمة مؤسسة البيانات الدولية للرؤساء التنفيذيين للمعلومات في المملكة العربية السعودية السنوية النمو لتظهر مزيداً من القوة، وتلعب دوراً مهماً في تشكيل الرأي وإظهاره في قطاع تكنولوجيا المعلومات في المنطقة الآخذ في التطور على نحو دائم.” “وتدرك IDCأن القدرة على سرعة ربط الإنفاق على مشروعات تكنولوجيا المعلومات بأولويات النشاط بالغة الأهمية في ظل مطالبة الرؤساء التنفيذيين للمعلومات على نحو متزايد بإبراز قيمة مشروعاتهم التجارية وتبني المزايا الاستراتيجية التي تسعى شركاتهم جاهدة لتحقيقها. وإزاء هذه الخلفية، ستستعرض قمة IDC للرؤساء التنفيذيين للمعلومات في المملكة العربية السعودية الحاجة في أن تشمل خطط تكنولوجيا المعلومات مبررات تجارية قوية  فضلاً عن مقاييس تكنولوجيا المعلومات البالية التيتقيس عادة تقديم التطبيقات بمعزل عن السياق.”

وستشهد أيضاً القمة الحصرية المقتصرة على الدعوات الإطلاق الرسمي لبرامج IDC للتنفيذيين في مجال تكنولوجيا المعلومات في المملكة العربية السعودية.

ويقول جيوتي لالشانداني، نائب الرئيس والعضو المنتدب في IDC لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا “تتألف برامج التنفيذيين في مجال تكنولوجيا المعلومات، التي جرى تصميمها لتلائم احتياجات قادة مجال تكنولوجيا المعلومات ومهندسي الشركات ورؤساء النشاط، من عائلة فريدة من خيارات الأبحاث والخدمات الاستشارية المصممة خصيصاً وتقدم فرصة غير مسبوقة للمجموعات النظير للوصول إلى المجلس الاستشاري للتكنولوجيا الحصري التابع لمؤسسة IDC.

وأضاف لالشانداني “تُعقد قمة هذا العام بعنوان “تكنولوجيا المعلومات تلتقي الأعمال”، وهو مفهوم ظهر بوضوح كبير في التحضير لجدول أعمال القمة. وبينما تجذب القمة منذ زمن بعيد قادة تكنولوجيا المعلومات في المملكة، ستستضيف هذه القمة مجموعة أكثر تنوعاً من واضعي استراتيجيات الشركات في ظل حضور ممثلين من مجالات التسويق والتمويل والمحاسبة والعمليات والموارد البشرية على سبيل المثال لا الحصر.”

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى