الأخبار التقنية

كاميرا G4 تدعم العملية الابداعية في التصوير

جدة – موبايل ترند:

LG-H815

 

LG-H815

 

بظهور كاميرات الهواتف الذكية بالأسواق وجدالجميع أنفسهم أمام أجهزة رائدة لإنتاج وتبادل الصور الفوتوغرافية المذهلة. وتعيداليوم هذه الكاميرات تعريف المفاهيم التقليدية للتصوير وإبرازها في قوالب أكثر إبداعاً، مما أدى إلى ظهور طرق تصوير محترفة عبر تجربة بصرية جديدة وممتعة. واليوم يتم إجراء كافة مهام التصوير بجودة كبيرة أسفرت عن تأثير واضحلهذا التحول المدهش فيعالم التصوير.
يوفر هاتف “G4” تجربة فريدة من نوعهاتدمج ببراعة بين أسلوب التصميم الأنيق والشاشة عالية الوضوح والكاميرا ذات الخصائص العملية. وبفضل مزايا الجهاز ستحظى بتجربة بصرية متميزةبدءاً من جودة الشاشةQuantum HD بقياس 5.5 بوصة وانتهاءً بتفرد الكاميرا ذات الصور النابضة بالحياة، وأياً كانت درجات الإضاءة. انحصر تركيز “إل جي” في كاميرا الجهاز “G4″على فتحة العدسة F1.8 الواسعة لتوفير إضاءة أكثر بنسبة 80%، كما تم تزويد الكاميرا بحساس الطيف اللوني وبؤرة التركيز العدسي بالليزر بينماتم تدعيم الكاميرا الخلفية بقوة وضوح 16 ميجا بيكسل. ومن بين المزايا المبتكرة بالكاميرا خاصية Gesture Shot التي تمكّن من التقاط صور”السيلفي”عبر جعل وضعية يدك مفتوحة أمام الكاميرا، قبل إغلاقها وهي في قبضة يدك، وهي عملية مبتكرة وبنتائج رفيعة المستوى.
من جانب آخر أطلقت LG منافسة في فنون التصوير الإبداعي شارك فيها 4 من المصورين المعروفين في المجمتع السعوئي وهم “مختار شاهين” المتخصص في تصوير فعاليات الموضة والأزياء وحفلات الزفاف وفعاليات الشركات والأحداث الرياضية المختلفة، و”حسام الغامدي” صاحب الخبرة الواسعة في تصوير السيارات وفعاليات الراليات مما أكسبه قاعدة جماهيرية كبيرة من الشباب بالمملكة، و”سلمى جمال” التي عُرف عنها تميزها في تصوير حفلات الزفاف الراقية ، ثم “عبد الله الشهري” الشغوف بتصوير ما يتعلق بأساليب الحياة الراقية فضلاً عن خبرته في تصوير الأزياء حيث جمعته فعالياتها مع العديد من المصممين الإقليميين، ويُعتبر “عبد الله” واحداً من بين أفضل المصورين في مجاله. وتم اختيار هؤلاء المصورين كعناصر تأثيرية لإظهار مقدرات كاميرا الهاتف الذكي G4، وانحصرالهدف الرئيسي من المسابقة التي أُطلقت خلال شهر يونيو في إثبات جودة واحترافية وبراعة الصور الصادرة من جهازG4. هذا وقد كانت جائزة المسابقة من نصيب المصور “حسام الغامدي” حيث حصد أعلى نقاط حسب شروط المسابقة.
وفي معرض تعليقه على فوزه بجائزة المسابقة قال “حسام الغامدي”: “أشعر بسعادة بالغة بفوزي بجائزة مسابقة التصوير الفوتوغرافي من LG. يدفعني طموح متجدد لأن أضيف المزيد من التأثير الفني والإبداعي للفعاليات والأحداث المختلفة وإكسابها معنىً حقيقياً من خلال التقاط الصورة المعبرة، وهو هدف اسعى على تحقيقه بمقدرات كاميرا الهاتف الذكي “G4”. من ناحية أخرى تحدث “مختار شاهين” قائلاً: “كم أنا سعيدلأن أشارك في هذه المسابقة، كماأشيد بمستوى التنافس الكبير الذي أظهره المنافسين وأدائهم المتميز والذي أظهروا فيها مهاراته معبر مزايا كاميرا G4 وبتأثير خاص”. أما “سلمى جمال” فقد علقت على الحدث قائلة: “إنها المرة الأولى التي أشارك فيها في حدث كهذا، فقد تبارى الجميع لإنتاج صور جميلة من خلال كاميرا G4 الذكية”. من ناحيته تحدث”عبد الله الشهري” قائلاً: “يمكن لمثل هذه المسابقات أن تساعد الجميع على رفع مستواهم كمصورين محترفين، كما أنها فرصة جيدة للكشف عن مواهب وملكات التصوير الفوتوغرافي الحالية باستخدام الكاميرا الذكية G4الأكثر تحدياً”.
جدير بالذكر أن الكاميرابقوة 16 ميجابيكسل وخاصية OIS+ قادرة على استقطاب 80٪ إضاءة أكثر مقارنةً بكاميرا G3 بسبب اتساع فتحة عدستها في حين أن الكاميرا الأمامية تأتي مع فلتر الأشعة لتجنب دخول ضوء الأشعة تحت الحمراء إلى العدسة، لتوفير صورة أقرب إلى الطبيعة. ومن خلال النمط اليدوي بإمكانك الحصول على مدى تعريض طويل يصل إلى 30 ثانية طولياً،إلى جانب الاستفادة من أوضاع متعددة حين التقاط صور “السيلفي”، ويرتقي هذا النمط اليدوي بأداء الكاميرا ويفيد في الأوقات التي تحتاج فيها إلى مزيد من التحكم أثناء التصوير. واليوم يحتفل هواة التصوير بعالم جديد من التصوير المحترف مع كاميرا G4 والتقاط صور بألوان نابضة وتفاصيل كاملة حتى في ظروف إضاءة أقل.
لقد أظهرت “إل جي” إمكانات هائلة من خلال التفوق الكبير في جودة تصوير كاميرا هاتفها الذكي G4 التي تتميز بجهد كبير وجبار والنتيجة تفوق وإبداع يثير الإعجاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى