الأخبار التقنية

إي إم سي تطرح حل “بحيرة البيانات للمؤسسات” لتخزين وتحليل البيانات

جدة – موبايل ترند:

1

 

أعلنت شركة إي إم سي مؤخراً عن إطلاق حل “بحيرة البيانات للمؤسسات” من اتحاد إي إم سي. ويشمل هذا الحل تقنيات رائدة لتخزين وتحليل البيانات الكبيرة من فريق البنية التحتية للمعلومات من إي إم سي و Pivotal وVMware لمساعدة العملاء على الاستفادة من العالم الجديد للبيانات الكبيرة وتحقيق تميز رائد في هذا المجال. ويتزامن هذا الإعلان مع استمرار الطلب على أنظمة البيانات الكبيرة الني تنمو يوميا من التطبيقات التقليدية، والتطبيقات الحديثة، وأجهزة الاستشعار والأجهزة الذكية جنبا إلى جنب مع الكميات الهائلة من البيانات الجديدة التي يتم انتاجها عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي. وأصبح من الممكن الآن فهم ومعالجة هذه البيانات بفضل نمو وسائل التخزين غير المكلفة وأنظمة الحوسبة بلا حدود، بالإضافة إلى ابتكار تقنيات جديدة تساعد على تحليل البيانات وقت حدوثها من خلال تطبيقات ومنتجات جديدة.

وقد أصبح حل بحيرة البيانات أولوية قصوى لجميع الشركات إذ أنه عامل فعال في ملء فجوة مهمة في أساليب تخزين البيانات التقليدية. وتحتوي تقنية بحيرة البيانات على البيانات المنظمة وغير المنظمة من مجموعة واسعة من المصادر، وتركز التحليلات على بناء نماذج للتنبؤ بالمستقبل. و تمكن ” بحيرة البيانات ” الشركات الاستفادة من البيانات والنماذج التنبؤية في تصميم منتجات وتطبيقات ونماذج أعمال جديدة لإعادة تقييم أنشطتها والسعي إلى تحقيق “مكانة رائدة في السوق” أو تعزيز مكانتها الحالية.

ويطبق هذا الحل في أقل من سبعة أيام ، ويبسط بدرجة كبيرة عملية بناء نظام تخزين بتقنية ” بحيرة البيانات ” وصمم بهدف توفير السرعة في أداء المهام والخدمة الذاتية للشركات والتكيف مع الكميات المختلفة من البيانات، وهو ما يمكن المؤسسات من البدء في اتخاذ قرارات تأخذ باعتبار الأعمال من حولهم باستخدام تحليلات البيانات الكبيرة.

وتوفر حلول البنية التحتية من إي إم سي وحلول شركتي Pivotal وVMware الوظائف الأساسية لحل “بحيرة البيانات للمؤسسات” من اتحاد إي إم سي و تلبية الاحتياجات الوظيفية المهمة التي تشمل التخزين والتحليل والمعالجة. ويتاح مستوى التحليلات في نسخة افتراضية بالكامل من VMware التي تعمل على أنظمة Vblocks مع توافر حالات استخدام لتحليلات محددة مسبقا وتهيئة مميكنة. ويوفر حل EMC® Isilon® البنية الأساسية للتخزين في حل بحيرة البيانات، بينما يتألف مستوى التحليلات من برنامج ” Pivotal Big Data Suite ” لمعالجة البيانات الكبيرة الذي يشمل حلول PivotalHD، ويضم تطبيق HAWQ الرائد على مستوى العالم من “Hadoop”. وتقدم إي إم سي أيضا تطبيقين إضافيين لنظام ” بحيرة البيانات للمؤسسات ” للمساعدة في التكامل مع اختيار العملاء لنظام Hadoop للتوزيع بما في ذلك أنظمة Cloudera وHortonworks، بالإضافة إلى أي تقنية مستقبلية للتوزيع من Hadoop تستند إلى نظام منصة البيانات المفتوحة.

وهناك مجموعة كاملة من الخدمات والإرشادات متاحة مع حل “بحيرة البيانات للمؤسسات” من اتحاد إي إم سي لمساعدة العملاء عبر المراحل المختلفة لرحلتهم لتخزين البيانات عبر ” بحيرة البيانات ” ، تشمل ما يلي:

• تقنية خدمة إدارة العلاقات مع العملاء من إي إم سي: توفر خدمات استشارية كاملة لتثبيت وتطبيق حل “بحيرة البيانات للمؤسسات” من اتحاد إي إم سي ، وتحسين بيئة التحليلات وتلبية متطلبات البيانات للعملاء الذين لديهم الاستعداد لاستخدام وتطبيق نظام” بحيرة البيانات “.

• خدمة إثبات القيمة من إي إم سي: توضح هذه الخدمة العائد على الاستثمار من خلال الاستعانة ببيانات حقيقية للعملاء لمساعدتهم على تنفيذ أحدث أساليب تحليلات البيانات الكبيرة وأدوات وتقنيات تطوير التطبيق السريع.

• ورشة عمل رؤية البيانات الكبيرة من إي إم سي: تعمل ورشة عمل رؤية البيانات الكبيرة من إي إم سي على تحليل استراتيجية المؤسسة وأهدافها التجارية، ومن ثم تحديد الأولوية من أجل بدء رحلتها في عالم البيانات الكبيرة.

• خدمات الإرشادات: توفر التدريب ومنح الشهادات لتطوير الفهم الأساسي والمتقدم للبيانات الكبيرة وعلوم البيانات وكذلك المهارات المطلوبة لكبار رجال الأعمال والعاملين في مجال البيانات الكبيرة.

وسيطرح حل “بحيرة البيانات للمؤسسات” من اتحاد إي إم سي لجهات ومؤسسات محددة في أبريل 2015، بينما سيطرح للجميع في عدد من البلدان التي سيتم اختيارها. وستنضم ” بحيرة البيانات للمؤسسات ” إلى نظام ” Enterprise Hybrid Cloud Solution ” للسحابة الهجينة كبرمجيات مجمعة من اتحاد إي إم سي ستعيد صياغة البنية التحتية لتحقيق أقصى قدر من السرعة والمرونة للمؤسسات العاملة في قطاع تكنولوجيا المعلومات التي تطبق أنظمة السحابة الهجينة و بحيرة البيانات للتخزين.

وبهذه المنسبة صرح محمد طلعت مدير المبيعات الإقليمي لشركة “إي إم سي” المملكة العربية السعودية، مصر وليبيا: “تعتبر بحيرة البيانات أساس أي مبادرة لتقديم خدمة ذكية مبسطة فهي تتيح دمج مصادر متباينة من بيانات القطاعين العام والخاص الى جانب توفير تجارب شخصية للعملاء في الوقت الحقيقي القريب حيث تساعد المؤسسات في التنبؤ لتقديم المزيد من التجارب الشخصية للعملاء، وتحسين تقديم الخدمات ودفع الميزة التنافسية. ومن خلال هذا الإعلان، فإننا نسعى إلى مساعدة عملائنا على نشر حل بحيرة البيانات للمؤسسات الذ ي يحتوي على أفضل التقنيات في القطاع من شركات إي إم سي وVMware وPivotal لوضع وتنفيذ استراتيجية بياناتها الكبيرة بنجاح. “

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى