الأخبار التقنية

الشرطة الهندية تعتقل مؤسس شركة “رينجينج بلز” لانتاج أرخص هاتف ذكي في العالم

جدة – موبايل ترند:

 

اعتقلت الشرطة الهندية محيط غويل مؤسس شركة “رينجينج بلز” صاحبة أرخص هاتف ذكي في العالم بتهمة الاحتيال.
وأوضحت الشرطة الهندية إن مؤسس شركة تقنية محلية، نجحت في استقطاب الأنظار إليها من خلال إطلاق أرخص هاتف ذكي في العالم، بسعر لا يتجاوز 4 دولارات أميركية، اُعتقل عقب اتهامه بالاحتيال من قبل تاجر هواتف ذكية قال إن الشركة لم تُسدد ما عليها من مستحقات.
وأوضح راهول سريفاستاف، المتحدث باسم الشرطة بولاية شمال الهند إن محيط غويل، مؤسس شركة “رينجينج بلز”، اُعتقل في ولاية أتر برديش، على أن يُقدم للمحكمة.
وكان غويل قد جعل شركته حديث الساعة في العام الماضي عندما كشفت النقاب عن هاتفها الذكي “فريدم” Freedom الذي طُرح بسعر 251 روبية أو ما يُعادل 3.77 دولارات أميركية، وقد حظي بطلب قوي ولكن أيضًا حامت حوله شكوك واسعة النطاق وتدقيق من جانب المنظمين حتى في الهند المعروفة برخص أسعارها، حيث تحظى الهواتف الذكية الرخيصة بشعبية كبيرة.
ووفقًا للشرطة الهندية، فقد أُلقي القبض على مؤسس “رينجينج بلز” بعد أن قال تاجر إنه دفع 3 ملايين روبية هندية للحصول على طلبية من الهواتف، لكنه لم يتلق إلا جزءًا بسيطًا من الطلب، حتى أن بعض الهواتف التي استلمها كانت معيبة.
وقال التاجر إن لم يتلق سوى 1.4 مليون روبية في شكل هواتف جديدة ونقدًا. وحين تابع مع “رينجينج بلز” لاسترداد باقي المستحقات التي لم تصله، ذكر أن مسؤولًا في الشركة هدد بقتله وعائلته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى