الأخبار التقنية

د.عوض الأسمري يدشن أنظمة الكترونية حديثة بجامعة شقراء

جدة – موبايل ترند:

 

برعاية معالي الأستاذ الدكتور عوض بن خزيم الأسمري مدير جامعة شقراء، دشنت عمادة تقنية المعلومات والتعليم الإلكتروني يوم الأربعاء عدد من الأنظمة الإلكترونية الحديثة ومركز المعلومات بتعاون مع إحدى الشركات العالمية والريادية في المجال التقني تهدف إلى تطوير الصرح الأكاديمي بأفضل الحلول التقنية. وشهد الحفل حضور وكلاء الجامعة وعدد من عمداء الكليات والعمادات المساندة.

وأستهل برنامج الحفل بعرض مرئي تضمن أبرز الإنجازات التي شهدتها الجامعة في مجال تقنية المعلومات خلال العام الجامعي المنصرم.

كما أشتمل على كلمة لمعالي مدير الجامعة د.عوض الأسمري أعرب فيها عن سعادته بالاحتفال اليوم بتدشين مركز المعلومات الخاص بجامعة شقراء وهو ما يمثل نقلة نوعية في نطاق التقنية الحديثة والذي شهدتها الجامعة مؤخراً. وأضاف: الجامعة مقبلة على نهضة ريادية في المجال التقني على مستوى مشاريع الأنظمة، والشبكات الافتراضية وضعت لها خطة تنفيذية وسيبدأ العمل على تنفيذها خلال الفترة المقبلة.

وأشار الى أن فريق عمادة تقنية المعلومات بالجامعة يسخر كافة الإمكانيات التقنية وخبراتهم في هذا المجال لتحقيق أعلى مستويات الخدمة والوصول إلى الريادة في عالم التقنية الحديثة.

من جهته، أوضح المهندس أيمن الجندي ممثل شركة NEC اليابانية الجهة المنفذة للأنظمة الإلكترونية الحديثة بالجامعة، بأن الشركة تعتمد على أتمتة وتبسيط خدمات شبكة الجامعة وتمكّن من إدارة كامل الشبكة من منصة مركزية في الفرع الرئيسي للجامعة، وتوفر هذه التقنية الاستغلال الأفضل لكل مصادر الشبكة ومواردها من خلال رفع سرعة وأداء جميع الخدمات الإلكترونية في الجامعة. بالإضافة لرفع مستوى أمان شبكة المعلومات وضمان التوافقية الكاملة مع كل الحلول المطبقة في الجامعة.

وفي ختام الحفل، تفضل مدير الجامعة بقص شريط مقر مركز المعلومات بالجامعة والاطلاع على ما يضم من تقنيات حديثة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى