الأخبار التقنية

تويتر .. مصدر الأخبار العاجلة في السعودية والعالم    

جدة – موبايل ترند:

 

 

بعد أن بلغت المنافسة أوجها بين مصادر الاخبار العالمية والمحلية، بات تويتر أبرز مصدر للأخبار في المملكة والعالم. حيث استطاع شبكة المعلومات الفورية تويتر جذب إهتمام المستخدمين من كافة القطاعات أفراد ومؤسسات من القطاع الخاص والعام في المملكة العربية السعودية نظراً لإمكانية مشاركة الأفكار والآراء مع جميع المستخدمين بلا استثناء في جميع أنحاء المملكة والعالم ليصبح اليوم مصدراً مهماً للمعلومات والأخبار وذلك لإيمانهم بأهميته كمصدر للأخبار السياسية والإقتصادية والثقافية والرياضية والاجتماعية على حد سواء. فضلاً عن تواجد شخصيات  مشهورة ذات مكانة مرموقة على الموقع من خلال حساباتهم الشخصية، كان أبرزها العام الماضي الحساب الشخصي لخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله – (@KingSalman).

 

ومن أبرز أدوات تويتر كشبكة معلومات فورية هي خاصية التفاعل المباشر بين المستخدمين وإيصال الرسالة بشكل مباشر وذلك باستخدام 140 حرف كحد أقصى فضلاً عن خدمات تحميل مقاطع الفيديو العادية أو المباشرة والتفاعلية من خلال إمكانية بث مقاطع الفيديو الحية مباشرة عبر تطبيقاتها. وتتيح هذه الميزة التي تأتي بدعم من موقع «بيرسكوب» بث مقاطع فيديو حية على تويتر ليتشارك بها الناس مع المتابعين ويختبرون معًا جميع لحظاتهم المهمة في حياتهم اليومية. لافتاً الى أن التعبير عن نفسك على “تويتر” أسهل من ذي قبل وقد بلغ عدد مستخدمي تطبيق تويتر  317 مليون مستخدم في أقل من شهر.

 

لا يزال مستخدمي الإنترنت على تويتر في المملكة العربية السعودية  ينمو بمعدل كبير، وأسباب هذا الانتشار السريع عديدة أهمها المحتوى المختصر الذي يتيح نوعًا من التخاطب، أو طبيعته العامة والمفتوحة التي تسمح بالكشف الفوري عن المعلومات والحصول على الأخبار، بالاضافة الى الاتصال الحي للناس بالثقافة.

 

وإذا تذكرنا الاتجاه السابق لتكاثر المنتديات على الإنترنت في البلاد، فإن ظهور منصة مثل تويتر أوجد منظومة تتيح للناس المشاركة في المحادثات الحية بمجرد متابعة هاشتاق معين سواء كان ذلك لمسلسل معين يعجبك أو لفريقك الرياضي المفضل

برهن تطبيق الجوال أيضًا شعبيته لأنه يتيح تبادل المحادثات على الهواتف الجوالة والاتصال مباشرة بما يحدث في البلاد فعلًا، الأمر الذي دفع بالعديد من الجهات والمؤسسات الحكومية في المملكة  كوزارة العمل (@MLSD_SA) ووزارة التجارة والصناعة (@SaudiMCI) ووزارة الصحة (@SaudiMOH) إلى إنشاء حسابات خاصة بها للتواصل بطريقة أسرع وأوسع مع الفئات المستهدفة من أبناء المجتمع السعودي.

 

والكثير من السعوديين يستخدمون هذه الشبكات للتواصل ومعرفة آراء أصدقائهم في مختلف الأمور والمواضيع. هذه الأرقام القياسية وضعت المملكة على الخريطة الرقمية ودفعت العديد من الشركات الكبيرة لأن تبدي الاهتمام بالمستخدمين السعوديين لموقع تويتر. كما يعتبر تويتر من أهم مصادر الأخبار العاجلة والمهمة في المملكة وذلك يعود لوجود عدة حسابات خاصة بالأخبار التي تخص المملكة بالإضافة إلى التحديث المستمر لها وانتشارها بين المستخدمين بشكل كبير مما يجعل اهتمامهم بتويتر يستحوذ على أغلب أوقاتهم لمتابعة آخر الأخبار والتطورات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والرياضية في المملكة والعالم.

وفيما يلي من أشهر الحسابات الخاصة بالأخبار السعودية في تويتر:

 

  • (@sabqorg) صحيفة سبق– 9.54 مليون متابع

(@SaudiNews50)أخبار السعودية – 7.31 مليون متابع

  • (@HashKSA) هاشتاق السعودية – 7.25 مليون متابع

(@spagov) وكالة الأنباء السعودية (واس) – 2.77 مليون متابع

(@News_Brk24) أخبار عاجلة – 2.77 مليون متابع

  • (@3ajel_ksa) عاجل السعودية – 1.68 مليون متابع

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى