“هواوي” تشحن عشرة ملايين هاتف ذكي من P9 و P9 Plus

7

يناير

“هواوي” تشحن عشرة ملايين هاتف ذكي من P9 و P9 Plus

مقالات 59 مشاهدات 0 تعليقات

دبي – موبايل ترند:

 

على هامش مشاركتها في معرض إلكترونيات المستهلكين 2017 وقبل إلقاء الكلمة الموجزة للسيد ريتشارد يو، الرئيس التنفيذي لمجموعة أعمال “هواوي كونسيومر” لأجهزة المستهلك، أعلنت شركة “هواوي” اليوم عن شحن أكثر من 10 ملايين هاتف ذكي من سلسلة P9 و P9 Plusإلى مختلف أرجاء العالم، لتصبح بذلك أول سلسلة هواتف من “هواوي” تسجل هذا العدد الضخم من الشحنات. وبتحقيقها هذا الرقم القياسي، تضيف “هواوي” سجلاً آخراً إلى سجل شهرة منتجاتها وعلامتها التجارية. وعلى الرغم من فترة الركود التي شهدها السوق العالمي للهواتف الذكية خلال العام 2016، سجّل P9 و P9 Plusنتائج لافتة في القطاع الرئيسي. وجاء هذا النجاح الكبير ليبرهن بأن الاستثمارات التي تخصصها “هواوي” في الأسواق العالمية تحقق النتائج المرجوة منها.

وبعد أن تم طرحهما للمرة الأولى في شهر أبريل من العام الماضي، تحوّل هاتفا “هواوي” P9 و P9 Plusبعدستهما الثنائية إلى أول هاتفين ذكيين يتم تطويرهما من خلال التعاون مع علامة لايكا الألمانية الرائدة في عالم التصوير. وبتوطيد علاقة التعاون هذه، نجحت الشركتان في الارتقاء بتقنيات كاميرا الهواتف الذكية المتطورة ومنحت العملاء تجربة تصوير فوتوغرافي لا مثيل لها.

وكان الهاتفان الذكيان P9 و P9 Plus من “هواوي” قد حصدا نجاحاً لافتاً منذ إطلاقهما للمرة الأولى واخترقا الأسواق العالمية للهواتف الذكية بسرعة كبيرة. فبعد ستة أسابيع فقط من إطلاق جهاز P9 ، تم شحن ما يزيد عن 26 مليون جهاز منه إلى مختلف دول العالم. وبمرور ثمانية أشهر فقط على طرحه، حصد هذا الهاتف الذكي أيضاً شهرة كبيرة وحاز على إعجاب الكثيرين من الخبراء المتخصصين والمستهلكين، والفضل يعود إلى ما يقدمه هذا الهاتف من تجربة فريدة في التصوير وتصميمه الفريد وأدائه القوي.

وبالإضافة إلى الفوز بالعديد من الجوائز بما فيها جائزة” أفضل هاتف ذكي للمستهلك الأوروبي 2016-2017″ المقدمة من الجمعية الأوروبية للصوت والصورة وجائزة “أفضل جهاز كمبيوتر شخصي” من معرض إلكترونيات المستهلكين في آسيا، حظي هذا الجهاز أيضاً بالعديد من الدراسات الإيجابية في أهم الوكالات الإعلامية الدولية وتصدر قائمة أفضل الخيارات المقدمة إلى المستهلكين الراغبين في الحصول على أفضل كاميرا في هاتفٍ ذكي.

وبفضل الشهرة العارمة التي حققها P9 و P9 Plusوالسجل القوي لمبيعات جهازي Mate 8 وMate 9، تواصل “هواوي” اليوم توطيد مسيرة أعمالها الناجحة في عالم الهواتف الذكية المتطورة. فخلال الربع الثالث من العام 2016، شحنت “هواوي” 33.59 مليون هاتف ذكي، أي بزيادة مقدارها 23% عن العام الماضي، تضمنت 44% منها الأجهزة متوسطة وحتى عالية المواصفات.
الجدير بالذكر أن حصة “هواوي” تزيد عن 15% في أسواق 30 دولة وعن 20% في 20 دولة. كما نجحت هذه الشركة الرائدة في تحقيق نجاح كبير في أهم الأسواق العالمية مثل بريطانيا وفرنسا وألمانيا. ووفقاً لنتائج التقارير المالية نصف السنوية للعام 2016، وصلت مبيعات مجموعة أعمال “هواوي كونسيومر” لأجهزة المستهلك إلى 77.4 مليار يوان في النصف الأول من العام، أي بزيادة مقدارها 41% عن الفترة ذاتها من العام 2015. أما معدلات النمو في الأسواق خارج الصين، فقد تجاوزت معدلات النمو التي حققتها الشركة في منطقة الصين العظمى بمقدار 1.6 مرة.

وبالتزامن مع تحقيق نتائج متميزة في الأسواق، واصلت علامة “هواوي” تحقيق المزيد من الشهرة العالمية. وبحلول العام 2016، جاءت “هواوي” في المرتبة 72 من قائمة إنتربراند الدولية لأفضل 100 علامة تجارية عالمية أي بفارق 16 مرتبة عن العام الماضي. وفي العام ذاته، اختيرت هواوي من قبل مؤسسة “براند ز” ضمن قائمة “أعلى مائة علامة تجارية قيمةً في العالم” وجاءت في المرتبة 50 بعد أن احتلت المرتبة 70 في العام 2015. وبحسب استطلاع آراء المستهلكين من قبل مؤسسة “GFK”، تم اختيار “هواوي” في شهر نوفمبر ضمن قائمة “أفضل علامة تجارية للأجهزة الإلكترونية للمستهلك” المقدمة من “أفضل العلامات للعام 2016 من تصنيف العلامات الصينية”.

أكتب تعليق