الأخبار التقنية

شراكة بين “ألف خير” و”خرابيش السعودية” لإنشاء محتوى رقمي على وسائل التواصل الإجتماعي لدعم “رؤية المملكة 2030”

الرياض- محمد الجندي:

photo2

 

أعلنت اليوم شركة “خرابيش السعودية”، وهي شبكة إعلامية رائدة متعددة القنوات على صعيد الوطن العربي، عن إقامة شراكة مع شركة “ألف خير”، وهي شركة اجتماعية ومقرها الرياض، بهدف إنشاء محتوي رقمي على وسائل التواصل الاجتماعي لجيل طموح من الشباب السعودي في المملكة العربية السعودية.

وقالت عبير الفوتي، مديرة عمليات شركة “ألف خير”: “من المعروف أن المملكة العربية السعودية لديها أعلى نسبة استخدام لوسائل التواصل الاجتماعي في العالم؛ وهدفنا هو خلق محتوى رقمي يهدف إلى تنوير وتشجيع الشباب والجيل الصاعد في السعودية وإلهامهم والكشف عن إمكاناتهم الحقيقة”.

وأضافت: “تشهد منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بأكملها نمواً هائلاً في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي عبرالإنترنت، حيث تضاعف عدد المشاهدات اليومية في المنطقة خلال السنتين الأخيرتين ليصل إلى 167 مليون مشاهدة، وسجلت المملكة العربية السعودية غالبية نسبة المشاهدات بعدد 90 مليون مشاهدة”.

بدوره، قال روبرت كنيزفيتش، عضو مجلس إدارة “خرابيش”: ” يقود الشباب العربي تطوراً هائلاً في مجال الإعلام العربي. إنهم لا يتميزون فقط من حيث حجم المشاهدات وإنما هم أيضا مبدعون ومنتجون للكثير من المحتوى عبر الإنترنت. وهدفنا أن نستطيع بالشراكة مع مؤسسة “ألف خير” خلق محتوى ترفيهي يلبي جميع الأذواق والموضوعات التي يفضلها المجتمع السعودي وتتناسب وثقافته”.

من جانبه، أكد فراس عادل المداح، المدير التنفيذي لشركة “خرابيش السعودية”: “أن الشركات والجهات الحكومية ومؤسسات المجتمع المدني تسعى بشكل متزايد إلى إيجاد طرق جديدة ومبتكرة لتحسين المجتمعات وإحداث تغيير اجتماعي، وحيث أن وسائل الإعلام الرقمي تؤثر بدرجة هائلة في مجتمعنا؛ فإننا نضع على رأس أولوياتنا خلق محتوى رقمي يخاطب طموحات شبابنا”.

وأشار إلى أنه عملاً يتماشى مع “رؤية المملكة 2030 ” بشأن تطوير أعظم ثروات البلاد، قال صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية: “في وطننا وفرة من بدائل الطاقة المتجددة، وفيها ثروات سخية من الذهب والفوسفات واليورانيوم وغيرها. وأهم من هذا كله، ثروتنا الأولى التي لاتعادلها ثروة مهما بلغت: شعب طموح، معظمه من الشباب، هو فخر بلادنا وضمان مستقبلها بعون الله.”

وأوضح المداح أن الشراكة سوف تركز على تطوير محتوى إعلامي يشجع الإبداع والمواهب ويتيح الفرص لإقامة مشاريع موجهة تركز على المرأة ودورها في القوى العاملة، وريادة الأعمال، ومشاريع موجهة نحو إبراز أنماط الحياة الصحية.

“ألف خير” هي شركة اجتماعية أسستها صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز في عام 2013، ورسالة الشركة تمكين المجتمع من الوصول إلى أفضل الفرص، ورؤيتها هي أن تكون مركزا للتمييز في مجال التنمية الذاتية والمهنية لتمكين وتأهيل الأفراد ليصبحوا أعضاء منتجين وجزءاً أساسياً لا يتجزأ من المجتمع. وتعمل المؤسسة على تنفيذ مهمتها والرؤية الخاصة بها عن طريق المبادرات التي تطلقها، مثل مبادرة “10 KSA” التي تهدف إلى نشر التوعية الصحية الشاملة، ومبادرة “ألف درب”، ومبادرة “أبدع” ، وقريبا سيتم إطلاق مبادرة “ألف حوار”.

وكانت شبكة “خرابيش” قد تأسست عام 2008 من قبل مجموعة من الشباب القائمين على إنتاج محتوى عبر الانترنت. وقد استطاعت الشركة توسيع أعمالها لتصبح أول شبكة متعددة القنوات تحصل على اعتماد يوتيوب على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، كما توسعت لتضم أكثر من 90 قناة، وتجاوز عدد متابعيها 2 مليار و70 مليون مشاهد شهريا. وبالإضافة إلى مكاتبها في الرياض وجدة، فإن الشبكة كذلك لديها قوة إبداعية وتسويقية في كل من دبي وعمان.

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى