الأخبار التقنية

تعيين علاء الشيمي مدير إداري إقليمي في “هواوي انتربرايز” لقطاع المشاريع والمؤسسات بالشرق الأوسط

دبي هشام رفعت:

Alaa Elshimy, MD and VP for Huawei Enterprise Business  Group,  ME

 

في إطار توسعة حضورها وزيادة وتيرة نمو أعمالها في منطقة الشرق الأوسط، أعلنت شركة “هواوي”، الرائدة عالمياً في توفير حلول تقنية المعلومات والاتصالات، اليوم، عن تعيين علاء الشيمي بمنصب العضو المنتدب ونائب الرئيس لمجموعة أعمال “هواوي إنتربرايز” لقطاع المشاريع والمؤسسات في منطقة الشرق الأوسط. من المقرر أن يتولى الشيمي مسؤولية قيادة مسيرة نمو أعمال الحلول والخدمات والمنتجات التي توفرها “هواوي” لقطاع المشاريع والهيئات الحكومية والمؤسسات الخاصة لشتى القطاعات في المنطقة وذلك إثر تحقيقها أداءً  لافتاً في هذا المجال على مدار العام الماضي.

 

وفي معرض تعليقه على تعيين علاء الشيمي، صرّح تيري هي، رئيس مجموعة أعمال “هواوي إنتربرايز” لقطاع المشاريع والمؤسسات في منطقة الشرق الأوسط، قائلاً: “يشكل انضمام الشيمي إلى فريق إدارة مجموعة أعمال ‘هواوي إنتربرايز’ لقطاع المشاريع والمؤسسات، إضافة نوعية لفريقنا الإقليمي لما يمتلكه من خبرات واسعة في مجال تقنية المعلومات والاتصالات تزيد عن 25 عاماً ضمن قطاعات مختلفة تشمل المصرفي والنفط والغاز والاتصالات والحكومة الذكية. ولاحقاً للنمو المتسارع الذي حققته ’هواوي‘ في المنطقة بالتماشي مع ارتفاع الطلب على الحلول الجديدة في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات، تأتي مسألة ضم مهارات إدارية متميزة وخبيرة بمجال تقنية المعلومات والاتصالات محورية بالنسبة لأعمالنا في المنطقة ، وكلنا أمل بأن ما يتمتع به الشيمي من خبرة عريقة وسجل حافل بالإنجازات سيكون دافعاً لتوسعة حضورنا وتنمية أعمالنا”.

 

يمتلك الشيمي معرفة عميقة في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات في المنطقة، حيث تمتد خبرته أكثر من 25 عاماً من العمل مع شركات مرموقة، مثل “إتش بي”، حيث شغل عدة مناصب إدارية طوال 16 عاماً الماضية، وكان آخرها العضو المنتدب ونائب الرئيس لشركة “إتش بي” في منطقة الشرق الأوسط ودول المتوسط وإفريقيا، حيث نجح في قيادة فريق الإدارة وترسيخ مكانة الشركة. وقد نجح الشيمي في تعزيز مكانته كأحد قادة الأعمال بفضل قدرته على تحديد مهامه وأهدافه بدقة ووضوح، وتوظيف واستثمار الموارد البشرية والمادية بما يحقق أفضل النتائج للمؤسسة وأعمالها.

 

وعن انضمامه إلى شركة “هواوي”، علّق الشيمي قائلاً: “تحقق’هواوي‘ معدلات نمو لافتة بفضل نموذج أعمالها الذي يتمحور حول احتياجات العملاء، والتزامها المستمر بتطوير حلول جديدة في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات من خلال طرح ابتكارات متميزة بقيادة قسم الأبحاث والتطوير. ويسرني الانضمام إلى هذه الشركة المتفردة بكافة المقاييس، والتي أسست لنفسها مكانة عالمية مرموقة في صدارة قطاع تقنية المعلومات والاتصالات خلال فترة زمنية قصيرة. وهذا ما يمهد للشركة لتحقيق مكاسب إضافية متميزة في المستقبل من خلال التميز في خدمة العملاء وطرح تقنيات مبتكرة تسهم في بناء عالم أكثر تواصلاً”.

 

الجدير بالذكر أن مجموعة أعمال “هواوي إنتربرايز” لقطاع المشاريع والمؤسسات تركز جل نشاطاتها في مجال البنى التحتية للشركات وشبكات اتصالات الشركات ومراكز البيانات، بالإضافة إلى التطبيقات الصناعية. وفي العام 2015، حصدت مجموعة أعمال “هواوي إنتربرايز” لقطاع المشاريع والمؤسسات إيرادات تُقدر بمبلغ 4.25 مليار دولار أمريكي وزيادة سنوية بنسبة 43.8% مدعومةً بارتفاع طلبات العملاء على الحلول الجديدة في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات. وتواصل مجموعة أعمال “هواوي إنتربرايز” لقطاع المشاريع والمؤسسات مسيرة نموها المتسارعة في منطقة الشرق الأوسط التي تدعم السوق العالمي لشركة “هواوي”.

 

ويُعزى النجاح الكبير الذي حققته مجموعة أعمال “هواوي إنتربرايز” لقطاع المشاريع والمؤسسات إلى تركيزها على القطاعات الحيوية وسعيها الدائم إلى إقامة علاقات تعاون مع أبرز الشركاء في مجال التقنيات بغية طرح ابتكارات مشتركة. هذا وشهدت مجموعة الأعمال خلال العام 2015 وحده، تطوراً سريعاً في قطاع السلامة العامة والتمويل والنقل والطاقة من خلال نشر أحدث حلول تقنية المعلومات والاتصالات التي تدعم الحوسبة السحابية والبيانات الضخمة والشبكات المعرّفة بالبرمجيات (SDN) ناهيك عن حلول “إنترنت الأشياء”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى