“عِلم” تدشّن 4 خدمات جديدة دعما لمسيرة التحول الرقمي في السعودية

21

أكتوبر

“عِلم” تدشّن 4 خدمات جديدة دعما لمسيرة التحول الرقمي في السعودية

مقالات 143 مشاهدات 0 تعليقات

 

دبي – موبايل ترند:

Image

 

أطلقت “علم”، الشركة السعودية الرائدة في الحلول المبتكرة والمملوكة لصندوق الاستثمارات العامة , 4 خدمات إلكترونية مبتكرة على هامش مشاركتها في الدورة الخامسة والثلاثين من معرض “أسبوع جيتكس للتقنية”، الحدث الأكبر لقطاع تقنية المعلومات والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا، والذي ستستضيفه إمارة دبي حالياً تحت شعار “مستقبل إنترنت لكل شيء”.

 

وتتميز باقة الخدمات الجديدة في كونها نقلة نوعية لتلبية رغبات القطاعين العام والخاص لاستحداث حلول إلكترونية متطورة من شأنها توفير الوقت والجهد اللازم لإتمام الإجراءات الرسمية، مع مطابقة أعلى معايير الجودة والموثوقية. وتشتمل محفظة خدمات “عِلم” المشاركة في “أسبوع جيتكس للتقنية 2015” على خدمة “تصريح”، التي تكتسب أهمية خاصة باعتبارها خدمة إلكترونية متكاملة لتلبية متطلبات إدارة وتنظيم طلبات التصاريح، عبر تمكين متعاملي الهيئات الحكومية والشركات الخاصة من اصدار تصاريح دخول على مدار الساعة، وفق الضوابط والسياسات المعمول بها وعبر بوابة إلكترونية متطورة ترفع من فعالية تنظيم الاجراءات ومستوى درجتها الأمنية.

 

أمّا “خدمة إدارة بيانات” فتركز على تنظيم البيانات بجودة عالية عبر تحويل البيانات الورقية إلى رقمية، وإعداد التقارير الدورية التي من شأنها تعزيز عملية صنع القرار بشكل صحيح عبر بناء استراتيجية دقيقة وسريعة.

 

وتعدّ خدمة “الموارد البشرية” السحابية المتكاملة من التقنيات الحديثة التي ابتكرتها “عِلم” حيث يتم من خلالها إدارة الموارد البشرية والرواتب، بالتكامل مع خدمة مقيم الخاصة بإدارة شؤون الموظفين المقيمين و نظام حماية الأجور من خلال بوابة واحدة يمكن الوصول إليها من أي مكان عن طريق الإنترنت , والّتي تتميز بتوفيرها على العميل تكاليف الصيانة والتطوير و تفادي تكاليف التشغيل الخفيّة مما يعطي المؤسسة دقة أعلى في إدارة الميزانية بالإضافة الى حماية البيانات من الهواجس الأمنية والمشاكل التقنية

 

وأوضح ماجد العريفي، مدير التسويق في “عِلم” أنّ النسخة المطوّرة من خدمة “استحقاق” والتي تطلق هذا العام تتميز بواجهة استخدام لمتخذ القرار تساعد على بناء النظام بشكل سهل للغاية. وتشتمل الخدمة على مكونات اضافية كإمكانية الوصول إلى البيانات الأساسية وإدارة وتعديل شروط الاستحقاق والربط مع مصادر متعددة للبيانات.

 

كما تتميز بتوفّر بنية تحتية تقنية متطورة لمعالجة البيانات بفعالية تامة وضمان عمليات استحقاق مرنة، وقد تمّ استخدامها في تطوير العديد من المنصات الإلكترونية لعدد من الجهات الحكومية في المملكة والتي تقدم دعما للمستحقين مثل منصّة إسكان وحافز وطاقات وغيرها.

وتمّ من خلالها تقديم أكثر من 4 ملايين معاملة الكترونية شهريا، من خلال الربط مع أكثر 32 مصدرا متعددا للبيانات، واستحداث محرك مرن لمحاكات الاستحقاق. مما سهل الإجراءات وتقديم الخدمات وفق بنية تحتية الكترونية مبتكرة لتقنية ومعالجة البيانات وتقدم النسخة المطوّرة من استحقاق العديد من المميزات كتقديم الدعم الفني ونظام إدارة خدمة العملاء والاعتراضات إضافة لتقارير متابعة الأداء.

 

وتعليقاً على الخدمات الجديدة، قال العريفي: “تأتي الخدمات التي تم الكشف عنها خلال “أسبوع جيتكس للتقنية 2015” بمثابة استجابة للطلب المتنامي على الحلول الإلكترونية المتكاملة ضمن السوق السعودية، التي تتمتع بإمكانات هائلة وبالأخص على صعيد خدمات تكنولوجيا المعلومات التي وصلت قيمة مبيعاتها إلى 6,1 مليار ريال خلال العام الجاري. وشكلت نجاحاتنا السابقة حافزاً بالنسبة لنا لمواصلةابتكار وتطوير المزيد من الخدمات الإلكترونية المتطورة،

 

ووجّه ماجد العريفي الدعوة للمهتمين بالتقنية لزيارة جناح شركة علم لافتاً إلى أنّ المشاركة في الدورة الخامسة والثلاثين تأتي استكمالاً للنجاح اللافت والزخم الكبير الذي حققته “عِلم” خلال مشاركتها في الدورة الماضية، والتي حظيت باهتمام لافت من الرواد وصنّاع القرار وكبار الشخصيات الحكومية وشركات القطاع الخاص.

 

 

 

أكتب تعليق