قطر تشارك بقوّة في “جيتكس 2015”

20

أكتوبر

قطر تشارك بقوّة في “جيتكس 2015”

مقالات 138 مشاهدات 0 تعليقات

الدوحة – محمود شحاته:

586259597JH00266_35th_GITEX

586259597JH00266_35th_GITEX

GITEX 2015 - Qatar - 2 GITEX 2015 - Qatar - 3

 

تشهد الدورة الخامسة والثلاثين من أسبوع جيتكس للتقنية 2015، حضوراً مميزاً لقادة قطاع تقنية المعلومات والاتصالات في قطر من أجل المساعدة في دفع برامج الابتكار والتواصل مع الخبراء والمختصين في هذا القطاع، وذلك مع استعداد البلاد لتحقيق واحدة من أعلى معدلات النمو في تقنية المعلومات بالمنطقة بحلول العام 2018. ووفقاً لشركة “آي دي سي” للأبحاث فقد بات النمو في سوق خدمات تقنية المعلومات في قطر مهيّأ لتجاوز نظيره في سلطنة عمان والبحرين والكويت، وذلك بفضل مشاريع البنية التحتية والحكومية التي تتم على نطاق واسع في قطاعات النقل والرعاية الصحية والتعليم. ومن المتوقع أن يشهد قطاع تقنية المعلومات في تلك البلدان الأربعة مجتمعة نمواً بنسبة 61 بالمئة، من 1.1 مليار دولار في 2014 ليصل إلى 1.82 مليار دولار.

 

مستقبل مشرق

تمهّد تقنيات النطاق العريض عالية السرعة، والمتاحة بأسعار معقولة، الطريق للوصول إلى مستقبل مشرق في قطر، بما يتماشى مع أهداف الرؤية الوطنية للعام 2030، الرامية إلى تعزيز جودة حياة السكان والارتقاء باقتصاد البلاد المتنوع. وتشارك Ooredoo، رائدة قطاع الاتصالات في قطر، كراعٍ بلاتيني لفعالية مؤتمرات “موبايل 360” الشرق الأوسط، المصاحبة لأسبوع جيتكس للتقنية. وسيلقي يورجن غازه، مدير إدارة الربط المباشر بين الأجهزة لدى مجموعة Ooredoo، كلمة في الفعالية يتناول فيها موضوع تبني الفرص التي تتيحها إنترنت الأشياء.

 

وأشارت تريكسي لوه ميرماند، النائب الأول للرئيس بمركز دبي التجاري العالمي، الجهة المنظمة لأسبوع جيتكس للتقنية، إلى ضرورة استعداد الشركات والمؤسسات من جميع الأحجام والقطاعات لتبني أحدث خدمات تقنية المعلومات والاتصالات لتحقيق أهداف رؤية قطر الوطنية 2030 وتلبية توقعات العملاء، وذلك في ضوء سعي البلاد المتواصل لتطوير اقتصاد متنوع، وأضافت: “يمكن للحضور المشاركين في أسبوع جيتكس للتقنية اكتشاف فرص استثمارية جديدة في قطر، في حين يمكن للجهات الرائدة في البلاد أن تتواصل تحت مظلة الحدث وتتبادل الخبرات والمعرفة بشأن أهم الابتكارات”.

 

ويُعتبر أسبوع جيتكس للتقنية بوابة واسعة أمام الشركات العاملة في قطاع تقنية المعلومات والاتصالات للدخول في أسواق الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب شرق آسيا، وتقام الدورة الحالية من الحدث تحت شعار “مستقبل إنترنت كل شيء”، في حين تستهدف مبادرة “مجتمعات جيتكس” خبراء تقنية المعلومات والاتصالات من قطاعات النفط والغاز والتعليم والرعاية الصحية والتجزئة والبنوك والإنشاءات.

 

أكتب تعليق